اعلان

تدَّعي أنها ابنتها.. رواد "فيس بوك" ينتفضون للبحث عن أهل طفلة أنقذوها من متسولة بالجيزة

الطفلة ملك
الطفلة ملك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صور لطفلة صغيرة تُدعى 'ملك'، وتبلغ من العمر 4 سنوات، كانت مع إحدى المتسولات تجوب بها الشوارع، بمنطقة وسط البلد، التابعة لمحافظة الجيزة، بحثًا عن المال، وتقول للمارة أنها ابنتها، ولكن البنت تتحدث بعض الكلمات الإنجليزية مما أثار شك المواطنين، وأبلغوا الشرطة على الفور أن هناك طفلة مخطوفة مع امرأة متسولة.

وأوضح الأهالي، إن قوات الأمن ألقت القبض على السيدة المتسولة، وتم إيداع الطفلة في إحدى دور الرعاية، مطالبين وزارة التضامن الاجتماعي والمسئولين بالبحث أهالي الطفلة.

وتفاعل مع صورة الطفلة آلاف الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت أم مروان أحمد: 'اللهم ياجامع الناس في يوم لاريب فيه اجمع كل مفقود بعائلته'.

وأضافت دنيا زياد في تعليق لها: 'اللهم ردها لأهلها سالمة عاجلا غير آجلا اللهم آمين يارب'.

وتابعت صباح مصطفى: 'يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد إليهم ضالتهم'.

وعا لها محمد فولي: 'اللهم ردها لأهلها سالمة آمنة ودل أهلها عليها يارب ورقق قلوب عبادك لها وتولاها برحمتك واحفظها يا رب'.

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي، وزارة التضامن، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالبحث عن أهالي هذه الطفلة، وتوفير مأوى مناسب له، لحين الوصول إلى أهلها.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً