اعلان

عقوبات فورية لمواجهة ظاهرة إلقاء القمامة بترع وشوارع الجيزة بعد واقعة سقارة

ترعة سقارة البحرية
ترعة سقارة البحرية
كتب : عزة رخا

قررت محافظة الجيزة، فرض عقوبات فورية، لمواجهة ظاهرة إلقاء القمامة في الشوارع والترع، في إطار دعم جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بالريف المصري.

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن وهيئة النظافة بتحرير محاضر فورية للحد من ظاهرة إلقاء المخلفات في الشوارع والترع.

وأكد محافظ الجيزة، على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ضرورة سير العمل للأمام مشددًا على عدم امتلاك رفاهية الوقت ويجب العمل على خدمة المواطن على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المرحلة تتطلب مواصلة العمل وأنه لا مجال للتقاعس.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم، مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر وكرداسة وإمبابة والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر، بحضور نائبي المحافظ والسكرتير العام، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن، والأجهزة المعنية.

وثمن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الجهود المبذولة من قبل الدولة للارتقاء بالريف المصري، من خلال مايتم تنفيذه من مشروعات والتي يأتي على رأسها المشروع القومي لتبطين الترع، والذي يعد نقلة حضارية وطفرة حقيقية نحو الحفاظ على موارد الدولة المائية والإرتقاء بالمظهر الجمالي للقرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وكانت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري، اتخذت الإجراءات اللازمة لإزالة المخلفات من ترعة سقارة البحرية، والتى تم الانتهاء من تأهيلها مؤخرا.

وناشدت الوزارة، خلال بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، الجمعة، المواطنين بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من جميع أشكال التلوث، والحفاظ على جميع الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لجميع المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للترع التي تم تأهيلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل