اعلان

التضامن تكشف سر انتشار المشردين في شوارع القاهرة والجيزة: يرفضون الانتقال لدور الإيواء (خاص)

مشرد يفترش الرصيف
مشرد يفترش الرصيف

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، سبب وجود بعض المشردين في شوارع وطرقات محافظتي القاهرة والجيزة، خاصة بمنطقة وسط البلد، رغم وجود العديد من الشكاوى، والمناشدات إلى الوزارة لإنقاذهم وتوفير مأوى مناسب لهم، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا.

وقال المصدر، إن وزارة التضامن أطلقت حملة لإنقاذ المشردين، والهدف هو إنقاذ أكبر عدد من الصغار والكبار بلا مأوى، ويتم التحرك الفوري إلى أماكن المشردين الذي تتلقى الوزارة بلاغات بأماكنهم، والعمل على إقناعهم بالانتقال مع الفريق، وعمل الإسعافات الأولية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات.

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر'، أن بعض المشردين يرفضون الانتقال مع فريق أطفال وكبار بلا مأوى، وفريق التدخل السريع، مؤكدًا أنه يتم تقدم وجبات ساخنة، وبطانية لكل شخص مشرد يرفض الانتقال إلى إحدى دور الرعاية؛ لحمايته من الشارع.

اقرأ أيضًا.. المشردون في الأرض.. سكان الشوارع يحتلون منطقة وسط البلد (صور)

وأشار المصدر، إلى أن الفرق تعاود المرور عليهم أكثر من مرة، وذلك لمحاولة إقناعهم بالانتقال إلى دور الرعاية.

يذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، وتوفير حياة كريمة للمشردين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع، وتوفير مأوى مناسب لهم، وأنه يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة في المحافظات، مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

وتتلقى وزارة التضامن الاجتماعي البلاغات عن وجود المشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار بعدة طرق للتواصل هاتفيا من خلال الخط الساخن للوزارة 16439، أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية 16528، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على حسابات 'فيس بوك - تويتر - إنستجرام'، أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً