اعلان

متحدث الرئاسة: توافق مصري سوداني بشأن ملف سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول متابعة العلاقات الثنائية بين الجانبين، في ضوء الزيارة الأخيرة للسيسي إلى الخرطوم، وذلك حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك توافقًا خلال اللقاء على التنسيق الحثيث بين الجانبين في ظل المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها ملف سد النهضة.

وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن الاعتزاز بعمق العلاقات الإستراتيجية والأواصر الأخوية التي تربط البلدين وشعبي وادي النيل، مؤكدا دعم مصر المتواصل للسودان من خلال التعاون والتنسيق في الملفات كافة محل الاهتمام المتبادل.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء الجمهورية السودانية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ورحب الرئيس بالدكتور حمدوك في القاهرة، معرباً عن الاعتزاز بعمق العلاقات الإستراتيجية والأواصر الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل، مؤكداً سيادته أن تلك الثوابت طالما مثلت نهجاً راسخاً للسياسة المصرية، خاصةً في ظل المرحلة الانتقالية الحالية التي يمر بها السودان، والذي يحتاج كل الدعم من أشقائه لتعزيز الاستقرار والتنمية به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة