اعلان

الزراعة تكشف آخر تطورات مشروع قروض البتلو: تمويل 20 ألف مستفيد (خاص)

مشروع البتلو
مشروع البتلو

كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الداجنة والحيوانية، آخر تطورات مشروع قروض البتلو، مشيرًا إلى إنه حقق قفزة كبيرة خلال عام 2020 لدعم المربيين الصغار والنهوض بالثروة الحيوانية.

وتابع 'سليمان' في حديثه لـ 'أهل مصر'، 'وصلنا إلى تمويل وإقراض 20 ألف مستفيد تسمين وتربية 224 ألف من روؤس الماشية، بقيمة 3 مليار و30 مليون جنيه'.

وأضاف ' في سنة 2020 حققنا مايعادل 75% من جملة ماتم تمويله خلال السنوات الماضية من بداية المشروع كان المبلغ المحدد 100 مليون جنيه عام 2017'.

واستطرد 'في 2018 و2019 تم إضافة 400 مليون جنيه، سنة 2020 تم إضافة 3 مليار و 600 مليون جنيه'.

شروط الحصول على قرض مشروع البتلو من البنك الزراعى

- توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب عدد لا يزيد عن 20 رأسا، ويجب أن تكون المزرعة مرخصة عند طلب أكثر من 20 رأسا.

- معاينة المكان من خلال لجنة مكونة من 'مديرية الطب البيطرى، إدارة الإنتاج الحيوانى بالمديرية، البنك الزراعى المصرى'.

- يقوم البنك الزراعى بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات اللازمة قبل الحصول على القرض.

- يشترط بعد شراء الرؤوس محل القرض الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية ،ضد أخطار النفوق والذبح الاضطراري والسطوة والسرقة والحريق، والتأمين ضد خيانة الأمانة للشركات والجمعيات، وذلك لصالح البنك الزراعي وعلي نفقة العميل، وتضمين عقد التمويل الموقع من العميل ما يفيد تعهده باستخدام التمويل في الغرض الممنوح من أجله وعدم تغيير النشاط، والتأكد من أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء تستخدم في الغرض الممنوح له وهو تسمين الماشية فقط، وفي حالة مخالفة ذلك يتحمل العميل سعر العائد الساري من قبل البنك وهو الفائدة العادية غير المدعمة.

- حظر استخدام ما تم منحه من تسهيلات إئتمانية في ربط ودائع أو أي صور أخرى من صور الادخار، والتأكيد على التطبيق لجميع الاجراءات والضوابط الواردة تفصيليا، كما يحظر منح تسهيلات جديدة لسداد تسهيلات قائمة او ما يطلق عليه تدوير القروض.

- آلية الصرف لتمويل المشروع تعتمد على منح الرأس الواحدة 5 آلاف جنيه بمدة قصيرة الأجل لا تتجاوز عاما واحدا، ويتم صرف التمويل علي دفعتين الأول 50% من قيمة التمويل بعد المعاينة والتأكد من وجود الرؤوس والتأمين عليها و الدفعة الثانية البالغة 50% بعد مرور 3 أشهر من صرف الدفعة الأولى، مع مراعاة ألا يتم الصرف إلا بعد إجراءات معاينات تثبت وجود رؤوس الماشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية