اعلان

استشاري مكافحة العدوى: 7 إجراءات يجب اتباعها في الأسواق للوقاية من كورونا عند شراء مستلزمات رمضان

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة سوزي محفوظ استشاري مكافحة العدوى بمستشفى الزاوية الحمراء، إن أساليب وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الواجب اتباعها في الأسواق العامة أثناء شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، هي نفسها التي يتم التشديد عليها منذ بداية تفشي الوباء.

وأضافت محفوظ خلال حديثها لـ"أهل مصر"، أنه يجب عدم التجمعات بشكل كبير خاصة في ظل المناسبات المتعددة التي يشهدها المصريين خلال الفترة الحالية من عيد الأم وعيد الربيع شهر رمضان الكريم، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لأن التجمعات تتسبب في زيادة إصابات فيروس كورونا.

إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالأسواق الشعبية أثناء شراء مستلزمات رمضان

وحددت استشاري مكافحة العدوى في مستشفى الزاوية الحمراء، إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالأسواق الشعبية أثناء شراء مستلزمات رمضان الكريم وهي:

1 - تجنب لمس العين أو الفم أو الأنف.

2 - البقاء على بعد متر واحد من أي شخص تظهر عليه علامات مرض كورونا.

3 - تقليل التواصل المباشر مع المحيطين.

4 - أهمية ارتداء الكمامة الطبية بشكل صحيح أثناء دخول أسواق الحيوانات الحية.

5 - عدم لمس اللحوم النيئة.

6 - استخدام معقم اليدين باستمرار أثناء التسوق.

7 - اختيار توقيت مناسب بعيدا عن ذروة الذهاب إلى الأسواق.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس، عن تسجيل 642 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وفاة 41 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 193482 من ضمنهم 148823 حالة تم شفاؤها، و 11472 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً