اعلان

القصة الكامة لـ حادث تصادم قطاري سوهاج.. خرج عن القضيب وخلف مئات الضحايا

حادث تصادم قطاري سوهاج
حادث تصادم قطاري سوهاج
كتب : عزة رخا

استيقظت مصر اليوم الجمعة، على فاجعة، بعدما شهدت منطقة بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، حادث تصادم قطارين، خلف العديد من الضحايا.

تفاصيل الحادث

وبالفحص تبين أنه، وقع حادث تصادم قطار 2011 مكيف، بقطار 157 مميز بعد خروجه من محطة سوهاج، التي وقع نتيجة خروج 3 عربات من على القضيب.

النقل: مجهولون قاموا بفتح بلف الخطر ببعض عربات أحد قطاري سوهاج

أكدت وزارة النقل، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتى المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولون، وعليه توقف القطار.

حادث تصادم قطاري سوهاجحادث تصادم قطاري سوهاج

وكلفت هيئة السكك الحديدية بـ تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط، وقالت: إنه جاري حصرعدد الوفيات والمصابين، بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطنطا والمراغة.

رئيس الوزراء يصل سوهاج لمعاينة حادث تصادم قطاري سوهاج

وصل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إلى مطار سوهاج، منذ قليل، قادما من الغردقة على متن طائرة خاصة، وبرفقته وزيرا الصحة والتعليم العالي، بعدما قطع جولته لافتتاح مشروعات سياحية في الغردقة.

واستقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ومدير أمن سوهاج، رئيس الوزراء قبل أن يتوجهوا إلى مكان الحادث لمتابعة الموقف على الطبيعة، والاطمئنان على علاج المصابين.

حادث تصادم قطاري سوهاجحادث تصادم قطاري سوهاج

وكلف مدبولى بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة؛ للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

الصحة: 108 مصابين و32 وفاة في حادث تصادم قطاري سوهاج

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

حادث تصادم قطاري سوهاجحادث تصادم قطاري سوهاج

وأضاف 'مجاهد' أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

طوارئ بـ مستشفيات جامعة القاهرة لاستقبال مصابي حادث قطاري سوهاج

وجهت الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عميدة كلية طب قصر العينى، ومدير المستشفيات الجامعية إلى إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابى حادث تصادم القطارين، وتقديم مايلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أى جهة للمساندة فى حال طلبها، ودعا رئيس جامعة القاهرة جميع المنتسبين للجامعة إلى التبرع بالدم لمصابى الحادث.

النائب العام يصل لموقع الحادث ويأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري سوهاج

أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، توجه صباح اليوم الجمعة، لموقع حادث القطارين بسوهاج لمعاينته.

السيسي يوجه الحكومة بسرعة تقديم العلاج للمصابين

أصدر الرئيس عبد الفتاح توجيهاته لرئيس الوزراء والأجهزة المعنية؛ لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سرعة تقديم العلاج للمصابين فى حادث قطاري سوهاج.

حادث تصادم قطاري سوهاجحادث تصادم قطاري سوهاج

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنه تابع عن كثب الحادث الأليم الذي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الرئيس في تغريدة من خلال حسابه بموقع تويتر 'إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات'.

وأضاف الرئيس أنه يتابع: 'التقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة.. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم'.

وتابع قائلا: 'إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم.. وأقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله'.

حادث تصادم قطاري سوهاجحادث تصادم قطاري سوهاج

تعويضات الضحايا: 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و5 آلاف لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج

قرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مساعدة عاجلة قدرها عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وخمسة آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج من الموارد الذاتية للوزارة و من واقع الكشوف التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي وذلك إضافة إلى ما ستقوم وزارة التضامن بصرفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً