اعلان

بدالو التموين: لا نجبر المواطنين على شراء سلع معينة.. إحنا مجرد وسيط

 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أكد عدد من بدالي التموين، وأصحاب مشروع جمعيتي، أنهم لا يجبرون المواطنين على شراء سلع معينة على بطاقات الدعم كما اتهمهم بأحد نواب مجلس النواب بذلك.

وقالت شيماء حسن، صاحبة منفذ جمعيتي، إن منافذ جمعيتي أو التاجر أو المجمع ما هي إلا وسيط لبيع السلع المصروفة من الوزارة، وأن هناك بعض المواطنين لا يعجبهم السلع وبالتالي لا يمكن إجبارهم على أخذها.

وأضافت حسن لـ"أهل مصر"، أننا نحن لسنا بجهة توريد ولا نجبر المواطن على شيء، في حين نحن نُجبر علي استلام نسبة من السلع وبعض السلع لا نجدها.

وأوضحت، أننا كشباب قدمنا مخاطبة وزارة المالية لإعفائنا من الضرائب، حيث إننا نقدم خدمة دعم وندفع على الدعم المقدم للمواطن ضرائب.

من جانبه أصدر النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، توضيحا بشأن طلب الإحاطة الذى قدمه، إذ قال: "قبل أيام تقدمت ببيان عاجل إلى وزير التموين بشأن إجبار البقالين التموينين المواطنين في الحصول على سلع بعينها ممكن يكون صاحب البطاقة ليس في حاجة إليها".

وتابع: "للأسف تم تفسير تصريحاتي بطريقة غير صحيحة وأن الهجوم كان على البقالين التموينين".

وأردف: "أنا على علم تام بأن أصحاب محلات التموين وجمعيتي ليس لديهم أي ذنب في هذا الأمر والموضوع بالكامل في يد وزارة التموين وشركة تجارة الجملة."

واختتم: "البيان العاجل المقدم موجه في الأساس للحكومة ووزارة التموين تحديدا.. لذا وجب التوضيح".

WhatsApp
Telegram