اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء نظام التابلت بالمرحلة الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام التابلت، بعد إعلانه عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ورقيا داخل المدارس.

وقال وزير التعليم في تصريحات له على جروب الواتس اب، إن نظام التابلت لم يُلغَ، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية على التابلت بكافة صفوف المرحلة الثانوية، موضحًا أن المنظومة التعليمية تواجه مشكلات عديدة منها جائحة كورونا، ومع مشاكل الغش الجماعي والفترة الزمنية القصيرة المقررة للامتحانات يمتحن خلالها 18 مليون طالب وليس فقط طلاب أولى وثانية ثانوي.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن إجراء امتحانات ورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني فى مايو وأبريل.

وجاءت طرق تقييم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسي الثاني كالتالى:

يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة اتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات أبريل.

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري مايو وأبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو