اعلان

مروة هاشم تطالب بحل مشكلة القيمة الإيجارية لأراضي الأوقاف

النائبة مروة هاشم
النائبة مروة هاشم
كتب : أهل مصر

يناقش مجلس النواب مشكلة القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية المملوكة لهيئة الأوقاف المصرية، وخاصة قرية كفر الجراية التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك ردا على طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية، للمستشار المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزيرا الأوقاف والزراعة.

وقالت النائبة مروة هاشم، في طلب الإحاطة، إن قرية كفر الجراية التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية تعتبر من القرى الأكثر فقرا، مشيرة إلى معاناة جميع الأهالي بالقرية البالغ عدد سكانها 20 ألف نسمة.

وأضافت "هاشم" أن جميع الأراضي الزراعية بالقرية ملك هيئة الأوقاف المصرية منذ عام 1964، مؤكدة أن هناك ارتفاع في القيمة الإيجارية لتلك الأراضي كل عام بشكل مبالغ فيه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفلاح البسيط، مما تسبب في شكوى الفلاحين خاصة مع تدني أسعار الحاصلات الزراعية مما يعرضهم إلي الخسارة المجحفة.

وطالبت مروة هاشم،عضو مجلس النواب، أن يتم الموافقة على استبدال منازل القرية بسعر يتناسب مع حالة المواطنين الفقراء وتقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المقامة على أرض الأوقاف.

واختتمت مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات، أن يتم النظر في الأراضي المملوكة لوزارة الأوقاف والاستعانة بها في المشروعات ذات النفع العام والتي تخدم أهالي القرية والقرى المجاورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً