اعلان

الرئيس السيسي: افتتاح ميناء برنيس وجرجوب بعد شهرين

ميناء برنسيس بالبحر الأحمر
ميناء برنسيس بالبحر الأحمر

بعد أزمة السفينة ومؤتمر الرئيس السيسي اليوم والذي ذكر فيه ميناء برنيس بالبحر الأحمر كأحد المشروعات التي في صدد

افتتاحها، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن آثار المترتبة على أزمة السفينة الجانحة تم دراستها وأنه قام بمناقشة مع رئيس هيئة قناة السويس عن وجود احتمالية عمل توسيع في الجانب الجنوبي للقناة، وأوضح أن القناتين القديمة والجديدة يتم المنوابة بينهم في حالة تعطل أحدهما، وفي الجانب الذي حدث فيه الأزمة يترك الامر للفنيين لدراسته مرة أخرى لحل المشكلة، بينما بخصوص ميناء برنسيس الذي يعد لافتتاح فذكره الرئيس اليوم في مؤتمر صحفي على ضفاف قناة السويس، إليك كافة المعلومات عن موقع قناة برنيس ومعلومات حول المشروع.

موقع ميناء برنيس

موقع ميناء برنسيس البحريموقع ميناء برنسيس البحري

يكثر السؤال حول اين يقع ميناء برنيس؟ لذا نوضح موقع ميناء برنسيس في جنوب محافظة البحر الأحمر وهو ميناء صغير.

سمى ميناء برنيس البحري نسبة إلى أسم بطليموس الثاني وفي عام 275 قبل الميلاد أصبح ميناء تجاري، يقع قرب موقع ميناء برنيس معبد سميراميس المهدم والكثير من حقول الألغام بسبب الحروب، وبرغم هذا إلا أن شواطئ المدينة محفوظة بجمالها وبريقها.

ميناء برنسيس بالبحر الأحمرميناء برنسيس بالبحر الأحمر

افتتاح ميناء برنسيس

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم مناقشة مع رئيس القناع حول عمل توسعة جديدة لقناة السويس كموقف استثنائي، حيث في مرتمر اليوم في قناة السويس قال الرئيس أن هناك مينائين جاهزين ليتم افتتاحهما في شهر وهم ميناء السخنة على البحر الأحمر وسيتم الافتتاح خلال عامين، وعلى البحر المتوسط ميناء جرجوب وميناء برنيس الجديد المقابل لميناء جدة على البحر الأحمر.

في حين أكد عبد الفتاح السيسيس أنه في مرحلة تطوير ميناء دمياط واسكندرية وأبو قير ليكونوا على أحدث الطرازات العالمية هذا غير أن انجاز مشروع القطار السريع الذي يربط بين البحر المتوسط والأحمر.

وذلك في جولة الرئيس في قناة السويس صباح اليوم وزيارته لمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية.

حيث أكد الرئيس السيسي في حواره أن ميناء أبو قير سصبح من اكبر الموانئ حتى غاطس 22 متر هذا غير القطار السريع الذي يتحرك من السخنة إلى العلمين أو الأسكندرية أو جرجوب في 3 ساعات بسرعة تصل إلى 250 كيلو متر والتي تؤدي إلى ربط البحر المتوسط بالاحمر بشبكة من المواني وشبكة سكة حديد متقدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)