اعلان

وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان لترتيب التعاون والمنح الدراسية

وزير الزراعة في جنوب السودان
وزير الزراعة في جنوب السودان

أكد السيد القصير، وزير الزراعة خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية بجنوب السودان على توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم وتعميق التعاون بين البلدين.

واستقبل الدكتور رياك ماشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، صباح اليوم، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له والسفير المصرى في جوبا.

‏القصير نقل تحيات الرئيس السيسي لرئيس جمهورية السودان والحكومة والشعب الجنوب سوداني، ‏وأشار إلى اهتمام القيادة السياسة في مصر بدعم الأشقاء بجنوب السودان.

وعرض ما تم خلال الزيارة ولقاءات أعضاء الوفد الفني بنظرائهم من جمهورية جنوب السودان وما أسفرت عنه اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين من نتائج وتقديم منح تدريبية في كل أنشطة الزراعة للأشقاء من جنوب السودان.

وأشار أيضا إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعطاء عدد من المنح للطلاب للدراسة في كليات الزراعة والطب البيطري والأسماك المصرية

إلى جانب تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وبناء القدرات في مجال البحث العلمي الزراعي والميكنة الزراعية والري الحديث.

وأكد على أهمية التعاون والاستثمار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى الدعم الفني في خطة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان.

بعد الاجتماع عقد القصير مؤتمرا صحفيا أعرب فيه عن سعادته بلقاء النائب الاول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان وما تم من مناقشات ونتائج المباحثات وأوجه التعاون المشترك.

يذكر أن وزير الزراعة يقوم حالياً على رأس وفد من قيادات الوزارة بزيارة إلى دولة جنوب السودان لاستكمال مباحثات التعاون الزراعي بين البلدين والتي كانت قد بدأت في القاهرة توفير الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة