اعلان

وزير الري: التعنت الإثيوبي سبب فشل مفاوضات سد النهضة

وزير الري
وزير الري
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن التعنت الإثيوبي سبب فشل المفاوضات حول ملء وتشغيل سد النهضة، لافتا إلى إظهار مصر والسودان مرونة كبيرة، بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

واستعرض وزير الري، حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه فى مصر، وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، والإجراءات الأحادية التى تنتهجها إثيوبيا فيما يخص ملء وتشغيل سدها، مشيراً إلى بذل مجهودات كبرى للتعامل مع مثل هذه التحديات، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، بهدف الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية، ومواجهة أي طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

جاء ذلك، خلال افتتاح تطوير وصيانة نادي الري، في شارع أبو الفدا بالزمالك، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وشهد حفل الافتتاح، تكريما للفائزين في مسابقة (معلومة، سؤال وجواب) والتي أقيمت ضمن أنشطة مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه (ستارز) الممول من الاتحاد الأوروبي والذي يشرف على تنفيذ أنشطته قطاع التخطيط بالوزارة.

كما شهد الحفل أيضاً تكريم عدد من سفراء المياه الشباب بالإضافة لتكريم أحد الشباب المبدعين، وذلك تقديراً لجهودهم في زيادة وعي مجتمعاتهم بقضايا المياه.

كما تم الإعلان عن المسابقة الإذاعية الرمضانية (السر في بير) والتي ينظمها المشروع بالتعاون مع إذاعة الشباب والرياضة، وتهدف لزيادة الوعي بقضايا المياه ومواجهة تحديات ندرة المياه التي تواجهها مصر حالياً ، وسيتم بث المسابقة يومياً ما عدا أيام الجمعة على إذاعة الشباب والرياضة (١٠٨) إف ام، الساعة ١٢:٣٠ ظهراً ، وسيتمكن المشاركون من الإجابة على سؤال الحلقة من خلال الاتصالات الهاتفية وعلى صفحة المسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمتد نادي الري في منطقة الزمالك على مساحة ٢٣١٠ أمتار مربعة، ويضم مطعما وكافتيريا وأكشاك خدمية، ومنطقة مفتوحة متعددة المناسيب بمساحة ١٧٦٩ مترا مربعا، ومنطقة أطفال بمساحة ٢١٠ أمتار مربعة، وممشي خاصا بذوي الهمم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم