اعلان

أهل مصر تكرم مفتي الجمهورية.. وتمنحه درع "أئمة الإصلاح"

أهل مصر تكرم مفتي الجمهورية وتمنحه درع أئمة الإصلاح
أهل مصر تكرم مفتي الجمهورية وتمنحه درع أئمة الإصلاح
كتب : أهل مصر

كرم مجلسي إدارة وتحرير جريدة وموقع أهل مصر، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، تقديرًا لجهوده في تطوير منظومة العمل بدار الإفتاء، ومجابهة الفكر المتطرف، وتحقيق خطوات بناءة في تجديد الخطاب الديني.

وأهدى الزملاء: محمد أبو العيون، رئيس قسم الحوار، ومصطفى هريدي، مسئول الملف الديني، نيابة عن مجلسي إدارة وتحرير جريدة وموقع أهل مصر، درع أئمة الإصلاح لمفتي الديار المصرية.

كما أجرى الزميلين أول حوار مع الدكتور شوقي علام، عقب صدور القرار الجمهوري بالتمديد له مفتيًا للديار المصرية حتى 12 أغسطس المقبل، وينشر الحوار نهاية الأسبوع الجاري في العدد الورقي لجريدة أهل مصر.

أهل مصر تكرم مفتي الجمهورية وتمنحه درع أئمة الإصلاح

تناول الحوار مع مفتي الديار المصرية، التطرق إلى العديد من القضايا الشائكة؛ أبرزها: قضية تجديد الخطاب الديني، ونظرته للتراث؛ وهل هو نص مقدس أم رأى بشري يحتمل الصواب والخطأ؟ والحكم الشرعي في جماعة الإخوان الإرهابية، وغير ذلك من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام في وقتنا المعاصر.

أهل مصر تكرم مفتي الجمهورية.. وتمنحه درع

يذكر أن الدكتور شوقي علام، تولى مهمة الإفتاء للمرة الأولى في 11 فبراير عام 2013، وفي العام 2017 صدر القرار الجمهوري بتجديد الثقة فيه وتعيينه مفتيًا للديار لأربع سنوات أخرى.

وفي 24 من فبراير الماضي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالتمديد للدكتور شوقي علام، مفتيًا للديار المصرية حتى 12 أغسطس المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً