اعلان

الكهرباء: تركيب 375 ألف عداد كودي للمباني المخالفة

عداد كهربائي
عداد كهربائي
كتب : أهل مصر

أوضح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الانتهاء من تركيب 375 ألف عداد كودي ضمن الطلبات التي تقدم بها المواطنين للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، منذ فتح باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة عبر المنصة في شهر يوليو من العام الماضي.

وكانت الوزارة قررت مد مهلة تلقي طلبات العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل بدلا من نهاية شهر مارس الماضي، ليتمكن جميع المواطنين من تقديم الطلبات على أن تستكمل شركات التوزيع الإجراءات التنفيذية للطلبات التي تم تقديمها من قبل المواطنين، والتي بلغ عددها حتى الآن ما يقرب من مليون و345 ألف طلب.

كيفية التسجيل عبر المنصة الإلكترونية

ويمكن للراغبين في التقديم التسجيل عبر المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي: eehc.ses360.net

وتتلقى وزارة الكهرباء طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

- يتم تقديم كل الأوراق وسداد الرسوم المالية من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.

- إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء أي يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.

- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين دون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.

- العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار لها، ولكن يحمل رقما كوديا.

- سعر الكيلو وات ساعة لا يختلف في العداد الكودي عن غيره وتتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية