اعلان

مطالب بالنظر في تظلمات تكافل وكرامة وإعادة المعاشات الموقوفة.. "محدش متابع ولا يرد على الناس"

المعاشات
المعاشات

سيطرت حالة من الغضب الشديد على عدد كبير من المواطنين، المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بسبب وقف عدد من الفيزات وقطع المعاش عن عدد من المستفيدين، إضافة إلى عدم رد وزارة التضامن على التظلمات الشكاوى المقدمة، حول توقف بعض المعاشات والفيزات الخاصة بالمواطنين، مطالبين الدكتورة نيفين القباج بحل مشكلاتهم.

وتفاعل عدد كبير من الأشخاص عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن ، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بعد إعلان الوزارة عن صرف الدعم الاستثنائي لنحو 2.696 مرشد سياحي من الذين تخلفوا عن صرف الدفعة الأولي أو الدفعة الثانية بتكلفة 4.5 مليون جنيه، وقال عماد فريد: 'امتي ميعاد المرحلة الثانية من الكارت الذكي ليه التأخير ده كله'.

وأضاف محمد جاد الرب في تعليق له: 'تظلمات تكافل وكرامة بتأخذ سنة ومحدش اصلا متابع ولا يرد على الناس'.

وتابع أسامة عريان: 'ابن عمي لم يصرف معاش تكافل وكرامة والفيزا الخاصة به لا تعمل وتقدم بالتماس لإعادة المعاش وتم قبول الأوراق وإرسالها إلى وزارة التضامن'.

وناشد السيد عوض في تعليق له: 'يا معالي الوزيرة ارجوكي أنا عندي إعاقة حركية والقومسيون أثبت أني مستحق طبيًا، ولا أعمل أو لدي أملاك، لا أنا ولا زوجتي وعندنا أولادي، وبقالي سنين بجري علي معاش والموظفين بتوع الشئون بهدلوني'.

يذكر أنه، عدد المستفيدين من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.8 مليون مستفيد حتى نهاية الشهر الماضي، وتسعى وزارة التضامن الاجتماعي للوصول إلى 4 مليون مستفيد خلال 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً