اعلان

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بقبول استقالة وزير الإعلام

أسامة هيكل
أسامة هيكل
كتب : أهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بقبول الاستقالة المُقدَّمة من أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام.

وأضافت الجريدة الرسمية قرار مدبولي بتفويض وزير النقل المهندس كامل الوزير، في مباشرة اختصاصات رئيس الوزراء المنصوص عليها في المادة 20 من قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

ونشرت الجريدة الرسمية كذلك قرار رئيس الوزراء بالترخيص لصندوق مشروعات أراضي وزارة الداخلية بتأسيس شركة مساهمة باسم "شركة إربان للتنمية والاستثمار"، يكون الغرض منها تنفيذ وصيانة المشروعات السكنية التي يقيمها الصندوق والأنشطة الاستثمارية الأخرى المرتبطة بتلك المشروعات.

وتسلم هيكل منصب وزير الإعلام بعد 6 أشهر لم يكن فيها وزارة للإعلام بعد ثورة 25 يناير، وساهم في تهدئة الأوضاع المشتعلة داخل مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال أسابيع قليلة من توليه المسؤولية، وذلك عن طريق وضع حد أقصى للأجور وزيادة رواتب صغار العاملين، كما قام بإلغاء الورقة الصفراء اللازمة لسفر العاملين بالإعلام الرسمي وكان ذلك مطلبا ملحا للإعلاميين منذ السبعينيات ولم يستجب له وزراء إعلام النظام السابق.

وكان أسامة هيكل وزير الإعلام سببا مباشرا في نقل محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته للرأي العام، وهي المحاكمة التي عرفت باسم محاكمة القرن، كما قام بالعمل على نقل عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والتي نقلها العالم عن التليفزيون المصري.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح أمس بأن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تقدم باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نظرا لظروف خاصة.

WhatsApp
Telegram