اعلان

وزيرة التخطيط: نستهدف تدريب 50 ألف سيدة لتأهليها للمراكز القيادية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط ، إن محاور برنامج الإصلاح الهيكليي من بينها رفع كفاءة ومرونة سوق العمل وتطوير منظومة، وكذلك تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني، ووضع إطار مؤسسي لتفعيل دور القطاع الخاص في مجال التعليم والتدريب، وتحقيق التوافق بين جانبي العرض والطلب في سوق العمل، ودعم تمكين المرأة والشباب وذوي المهارات الخاصة، وتوفير الحماية من البطالة.

وأشارت السعيد، خلال الموتمر الصحفي للإعلان عن الإصلاحات الهيكلية لاقتصاد المصري بحضور رئيس مجلس الوزراء، إلى أننا نحتاج لتطوير سوق العمل من خلال زيادة فرص للشباب وعلي الرغم من انخفاض معدل البطالة، إلا أن الحكومة مازالت تستهدف المزيد من الانخفاض.

وأوضحت وزير التخطيط ، أنه لأول مرة سيكون هناك العديد من مراكز التدريب لتناسب منظومة سوق العمل وتتضمن هذه المراكز كافة المعلومات التي تخص سوق العمل واحتياجاته.

ولفتت إلى استهداف تدريب 50 ألف سيدة لتأهليهم في تعيينهم بمراكز الإدرات والمراكز القيادية بالدولة بمجموعه من الشركات القطاع الخاص في البورصة المصرية لتوسيع نطاق الملكية، مؤكدة أهمية دعم الاقتصاد الأخضر والمحافظة على الموراد بالتعاون مع وزراة البيئة كأول دليل لمعايير الاستدامة البيئية ودراسة معايير ترشيد الطاقة، فضلا عن اعتماد استراتيجية وطنيه للعمل المناخي، ومراجعة قانون الملكية الفكرية لحماية راود الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً