اعلان

محاصيل ترتفع أسعارها في السوق الفترة المقبلة.. تعرف عليها

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

يهتم المواطنين بمتابعة أسعار الخضروات والفاكهة باستمرار، فهى أهم مايشغل أذهانهم يوميًا، في ظل ظروف المعيشة الصعبة، لذا نكشف أسعار المحاصيل التى ترتفع أسعار في الفترة المقبلة.

من جانبه، قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن الثوم والبصل والبطاطس من أبرز المحاصيل التى ترتفع أسعارها في الفترة القادمة بسبب تدني الأسعار حاليًا لكثرة المعروض.

وأضاف في حديثه ل أهل مصر يصل سعر الكيلو ل 6 جنيه وحاليًا بحوالى ثلاث جنيهات، وتأتى زيادة الأسعار خلال الشهرين القادم، نتيجة عدم وجود الكمية من المساحات المنزرعة، والطماطم ترتفع أسعارها في شهر يوليو المقبل.

وأشار إلى أن هناك استقرار نسبى في معظم المحاصيل نظرًا لوقف التصدير فترة بسبب اجراءات فيروس كورونا الاحترازية مما ساهم في وجود فائض من الانتاج.

وفي السياق ذاته، قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية المصرية، أن البصل يعتبر من المحاصيل التي كلما زاد سعره اتجه المزارعين لزراعته مما يزيد من المعروض العام المقبل فيقابله إنخفاض في السعر, كما أن تراجع الهند عن تصدير البصل العام الماضي بسبب فيروس كورونا وهي المنافس لمصر في تصدير البصل للعالم مما جعل مصر تحتل مكانتها العام الماضي.

وأشار إلى أن أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق تتحدد حسب أليات العرض والطلب وكمية المساحة المنزرعة من المحصول هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)