اعلان

شروط الحج هذا العام 2021 أبرزها لقاح كورونا

شروط الحج 2021
شروط الحج 2021

يتسائل الكثير من المواطنين عن شروط الحج هذا العام 2021، مع اقتراب موسم الحج في ظل انتشار الموجة الثالثة من جائحة كورونا، ويقدم لكم 'أهل مصر'، شروط الحج هذا العام 2021.

الحج 2021

وكشف علي المانسترلي عضو مجلس إدارة غرف شركات السياحة، عن الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية للموافقة على أداء مناسك لحج عام 2021، وأنه لن يسمح لمن هم دون 18عامًا أو أكثر من 60 عامًا لأداء الحج هذا العام، ولابد من حصول الحاج على جرعتين من لقاح كورونا قبل دخول المملكة العربية السعودية بمدة أسبوع، لافتًا إلى أن السعودية أجازت لقاح سينوفارم الصيني المصرح به في مصر إلى جانب لقاح أسترازينيكا.

شروط الحج 2021

وأضاف المانسترلي، أنه يشترط لأداء مناسك الحج أن يكون الحاج قد أجرى تحليل 'PCR' قبل دخول المملكة العربية السعودية، بمدة ٧٢ ساعة، مشيرًا إلي أنه بعد تحقيق الشروط المبينة سيخضع الحاج إلى العزل الصحي لمدة 3 أيام في المملكة ويتم إجراء مسحة أخرى يبدأ بعدها الحاج أداء مناسك الحج.

شروط الحج هذا العام 2021

- ضرورة حصول حجاج الداخل والخارج علي جرعات لقاح فيروس كورونا قبل مطلع شهر ذي الحجة.

- أن يكون لقاح الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية معتمدا من قبل منظمة الصحة العالمية.

- أن تكون الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل دخول المملكة بنحو أسبوع.

- حصول جميع المكلفين والعاملين في الحج علي جرعتي اللقاح المعتمد في المملكة ضد كورونا، قبل بدء التكليف بما لا يقل عن أسبوع.

يذكر أنه، سمحت السعودية العام الماضي لعدد محدود من المواطنين والمقيمين بالبلاد بأداء مناسك الحج، لكنها سمحت لاحقا بأداء العمرة للمقيمين والأجانب على مراحل.

ووفقا لهشام سعيد، المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، فإن نحو 17.5 مليون أدوا مناسك العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً