اعلان

آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية طبقا للقانون الجديد 2021

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

يتسائل الكثيرين من أصحاب الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، عن آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية طبقا للقانون الجديد 2021، بعد إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي المنصة الإلكترونية الجديدة لتنظيم ممارسات العمل الأهلي وفقا لقانون الجمعايات الأهلية الجديد، رقم 149 لسنة 2019، حيث نصت لائحته التنفيذية على حتمية توفيق أوضاع الجمعيات خلال عام واحد.

قانون تنظيم ممارسات العمل الأهلي

أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي في مصر، والمتعلقة بتوفيق أوضاع المؤسسات والمنظمات الأهلية، وذلك لأن القانون يلزم كل الجمعيات الأهلية بضرورة توفيق أوضاعها خلال عام من إصدار اللائحة التنفيذية.

ضوابط توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية طبقًا للقانون الجديد

- إخطار الوزارة المختصة بجميع بيانات الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو الاتحاد أو المنظمة أو الكيان وأنشطتها ومصادر تمويلها وبرامجها وبروتوكولات ومذكرات التفاهم وذلك وفق النموذج المعد لهذا الغرض.

- تقوم كذلك بتعديل نظمها بما يضمن أن تتوافق مع أحكام هذا القانون والقانون المرافق له.

- ألزم القانون الجهة الإدارية بصفة دورية حصر الكيانات التي لم تقوم بتوفيق أوضاعها وفق أحكام القانون المرافق.

- حظر توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات التي صدر قرار بإدراجها على قوائم الكيانات الإرهابية طوال مدة إدراجها.

- تؤول أموال الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات المدرجة علي قوائم الكيانات الإرهابية إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنصوص عليه في القانون المرافق في حالة صدور حكم نهائي بإدانتها بإحدى جرائم الإرهاب.

آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية طبقا للقانون الجديد

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية طبقا للقانون الجديد 202، بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون، بأنه تتقدم الجمعيات بطلبات إلى الإدارات التابعة لها لتوفيق أوضاعها طبقا للائحة التنفيذية خلال عام فى الفترة من 12 يناير 2021 وحتى 11 يناير 2022.

رابط مباشر لتقديم طلب توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

ويستطيع أصحاب الجمعيات الأهلية تقديم طلب توفيق أوضاعها من خلال منصة وزارة التضامن الاجتماعي للمنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي في مصر، من خلال الرابط المباشر، اضغط هنـــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية