اعلان

مليونا سائح زاروا مصر خلال الخمسة أشهر الأولى من 2021

السياحة في مصر
السياحة في مصر
كتب : متابعات

زار مليوني سائح مصر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بمتوسط 400 ألف سائح شهريا، وفق تصريحات وزير السياحة خالد العناني نقلتها جريدة الجمهورية.

ويمثل هذا الرقم نحو 40% تقريبا من الأرقام الشهرية المسجلة قبل الجائحة: استقبلت مصر أكثر من 13 مليون سائح في عام 2019، أي نحو 1.1 مليون سائح شهريا، ما جلب للبلاد عائدات تصل قيمتها إلى 13 مليار دولار.

وتستهدف مصر 8 ملايين سائح وعائدات تصل إلى 8 مليارات دولار هذا العام، وتتوقع أن تعود لمعدلات ما قبل الجائحة بحلول خريف 2022.

تكثيف الجهود لجذب المزيد من السياح: ستستثمر الوزارة 90 مليون دولار في حملة جديدة للترويج للمقاصد السياحية المصرية مدتها ثلاث سنوات، والتي من المتوقع إطلاقها هذا الخريف، في محاولة لإنهاء حالة الركود التي ضربت القطاع بفعل جائحة "كوفيد-19". يمكن أن تساعد العودة المحتملة للرحلات المباشرة من روسيا إلى منتجعات البحر الأحمر هذا الصيف في تحقيق الأهداف الطموحة للسياحة المصرية.

من جانب آخر، سيرت شركة الطيران منخفض التكاليف الأوروبية "ويز أير" أمس السبت أول رحلة أسبوعية لها من ميلانو إلى شرم الشيخ، كما استقبل مطار الغردقة الدولي في اليوم ذاته أولى رحلات الطيران العارض "الشارتر" من أرمينيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً