اعلان

برلماني: لا توجد شفافية في تقارير وزارة البترول وهناك انخفاض 90 ألف برميل بإنتاج الزيت

البرلمان
البرلمان

هاجم أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وزير البترول بسبب تأخر توصيل الغاز للمنازل، لاسيما وأن مصر لديها اكتفاء ذاتي، فضلا عن ملف التعيينات. 

وشن  النائب سامح السايح عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، هجوما حادا على وزارة البترول بسبب عدم وجود شفافية في التعيينات، مشيرا إلى أنه على مدار أكثر من 6 سنوات في مجلس النواب لم يتمكن من تعيين واحد فقط. 

وقال: أنا مش بطالب بتعيين ابني ولا ابن عمي أنا بتكلم على واحد محتاج الشغل علشان يعرف يصرف على أسرته. 

وتابع السايح: لا يليق بمجلس النواب ألا يستطيع نائب أن يعين أحدا، قائلا: على الرغم من تصريحات الوزير بأنه لا توحد التعيينات إلا أن هناك تعيينات حصلت من خلال المديرين. 

من جانبه قال النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط: لقد جئت برسالة من اهالينا  بالصعيد شركات الغاز الطبيعي علي مستوي الصعيد الشركات بسبب ازمة كورونا والاجراءات الاحترازية في مصر الجديدة لا مكان للمستهترين كما أن التعيين في شركات البترول تشتغل فيها من مواطنين بالقاهرةو شباب الصعيد يروح مكان تاني. 

من جانبه قال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان إنه يوجد  إعلان لوكالات ايطاليا باكتشافات بترولية جديدة في مصر في حين هناك يوميا هجوم من البرلمان الايطالي ضد مصر ومحاولات مستميتة من هذا البرلمان للتدخل في الشئون الداخلية لمصر.

وأضاف خلال إلقاء طلب إحاطة موجه لوزير البترول، أن التقارير الصادرة من وزارة البترول تصدر بأرقام مجمعة لا توجد شفافية في تفاصيل الأرقام وهناك انخفاض بمقدار 90 الف برميل في إنتاج الزيت، وتسائل هل هناك رؤية لتشغيل معامل أم تتجه الدولة لإستيراد المطلوب.

كما تسائل النائب طارق رضوان قائلا: هل هناك رؤية في زياد الاستكشافات الخاصة بالإنتجات البترولية؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً