اعلان

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة دراسة استبدال الخمس سنوات في الدبلومات بثلاثة أعوام (خاص)

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة الأخبار المتداولة بشأن دراسة قرار استبدال الخمس سنوات في الدبلومات بثلاثة أعوام.

وأكد "مجاهد" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ما يتم تداوله غير صحيح، وما صرحت به في هذا الخصوص كالتالي:

نحن ندرس تطوير نظام الخمس سنوات ليصبح بنظام ٣+٢ وذلك لمساعدة الخريج في التعامل مع السوق وكذلك في الحصول على فرص عمل في مجالات تكنولوجية متقدمة وتعلم التواصل باللغات العصرية وكذا التميز في العلوم الأساسية بما يسهل على خريج النظام المعدل ٣+٢ من الحصول على بكالوريوس تكنولوجيا من الجامعات التكنولوجية في وقت أقل في مجال تخصصه.

وأدى 742 ألف و318 طالب/طالبة بشهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية بجميع النوعيات (صناعي –زراعي –تجاري –فندقي)، صباح اليوم، الامتحان في داخل 3111 لجنة، في ثالث أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2020/2021، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب الممتحنين.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثالث سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول تشهد إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية يتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، بمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً