اعلان

"تنظيم الاتصالات" يرد على طلب إحاطة لحجب المواقع الإباحية

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات
كتب : أهل مصر

رد جهاز تنظيم الاتصالات، على طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، لحجب المواقع الإباحية.

وأكد جهاز تنظيم الاتصالات في خطاب مكتوب موجه إلى لجنة الاتصالات بمجلس النواب، على صعوبة حجب المواقع الإباحية، لوجود الآلاف منها على شبكات الاتصالات الدولية، ويمكن للمستخدمين الولوج إليها عبر روابط الإنترنت، من خلال أي من الشركات المرخص لها بتقديم هذه الخدمة، عبر المتصفحات أو تطبيقات الموبايل والأجهزة اللوحية.

وجاء في الخطاب الذي سلمه محمد عبدالفتاح، ممثل جهاز تنظيم الاتصالات، إلى لجنة الاتصالات بمجلس النواب: 'هذه المواقع والبرامج الإلكترونية يتم استخدامها والتعامل معها من خلال المشتركين مباشرة، ويكون دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعد حصول الشركات على الترخيص لها بتقديم خدمات الاتصالات 'الإنترنت' من خلال ثلاث خطوات، منها التأكد من اتخاذ الشركات، ما يلزم من الناحية التقنية لوصول المستخدم الي شبكة الانترنت، والثانية ترتبط بتوعية جمهور المستخدمين، وأما الثالثة هي مخاطبة المشغلين 'الشركات' لحجب المواقع والتطبيقات، كلما أمكن ذلك فنيًا'.

اقرأ أيضا: «اقتصادية النواب» تكشف حقيقة غلق المواقع الإباحية في مصر

وتقدم النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مسبقا، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الاتصالات، بشأن غلق المواقع الإباحية المفتوحة على جميع المنصات في مصر.

وذكر النائب في طلب الإحاطة الذي تقدم به، أنّ 'تلك المواقع تتنافى مع المعتقدات الدينية والاجتماعية، وتعمل على تدمير عقول الشباب بشكل كبير، واستنكر عدم وجود آلية لدى جهاز تنظيم الاتصالات لحجب تلك المواقع، متسائلًا، كيف استطاعت بعض الدول العربية حجب تلك المواقع؟'.

يذكر أن أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حرص على تناول مخاطر إدمان الشباب لمشاهدة ومتابعة المواقع الإباحية، مؤكدًا ضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقة لهذه المشكلة، لإيجاد حلول مثلى وفعالة، لأن إدمان الأفلام الإباحية ليس مجرد تسلية كما يعتقد البعض، لكنه بمثابة آفة مرض يتطلب وقفة جدية للتعامل معه ومحاولة الحصول على العلاج المناسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً