اعلان

نواب المنيا يطالبون بسرعة استعادة جثامين ضحايا حرائق قبرص (بالأسماء)

جانب من جلسة الشيوخ
جانب من جلسة الشيوخ

طالب عدد من نواب المنيا خاصة بني مزار، التي فقدت أربعة من أبنائها رحوا ضحية حريق هائل بالغابات بإحدى القرى القبرصية، وراح ضحيته 4 مصريين ودمر مساحات من الغابات، ووصفه مسؤولون قبرصيون أنه 'الأسوأ في تاريخ البلاد'.

ضحايا حرائق قبرص

وتقدم النواب بخالص التعازي والمواساة لأهالي قرية الناصرية وأهالي ضحايا حرائق قبرص وهم من مركز بنى مزار قرية الناصرية 'صموئيل ميلاد فاروق،عزت سلامة يوسف ، مرزوق شهدي مرزوق عطية ، ماجد دانيال يونان راغب'.

وأكد النائب أحمد حته نائب بني مزار أنه هناك متابعة على مدار الساعة مع وزارتي الهجرة والخارجية لسرعة نقل الجثامين واتخاذ كافة الإجراءات لنقل الجثامين إلى مصر.

جانب من جلسة الشيوخ

استعجال الإجراءات ونقل الجثامين

وقال حتة، في تصريحات صحفية، إن الدولة لا تدخر جهدا وهناك متابعة من النواب مع وزيرة الهجرة لاستعجال الاجراءات ونقل الجثامين الى ذويهم.

وأضاف نائب بني مزار أنه تم العثور على الضحايا المصريين، قرب منطقة 'أودو' الجبلية لشمال من مدينتي 'ليماسول ولارنكا' نتيجة حرائق هائلة في الغابات وسيتم نقلهم إلى مصر.

نقل جثامين الضحايا الأربعة

وأكد النائب مصطفى خالد فتح الباب وهو من نفس بلد الضحايا أن أهالي قرية الناصرية في حالة حزن وحداد على أبنائها الأربعة الذين راحو ضحية تلك الحرائق مشيرا إلى أنه يتم بذل كافة الجهود والتواصل مع السلطات والسفارة المصرية في قبرص ووزارة الهجرة لسرعة نقل جثامين الضحايا الأربعة وإنهاء كافة الإجراءات.

وزارة الخارجية المصرية

ومن جانبه أكد النائب ناصر هداية النائب بمحافظة المنيا أن الجهات المصرية والخارجية المصرية تابعت الحادث وأن الحرائق كانت من أكبر حرائق الغابات مشيرا الى أن أبناء المنيا كانوا يعملون هناك وأنه سيتم نقل جثامينهم إلى قرية الناصرية ببني مزار، وأوضح أن هناك إجراءات وتواصلا مع الجانب القبرصي لانهاء الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً