اعلان

تعليم النواب: اجتماعات مكثفة مع كل الأطراف لحل مشاكل مدارس النيل (خاص)

جانب من اجتماع لجنة التعليم
جانب من اجتماع لجنة التعليم

قال النائب محمد الكومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعات متواصلة مع كل الأطراف المعنية بمدارس النيل، لحل المشاكل التي تعاني منها خاصة بعد نقل تبيعتها من صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، إلي وزارة التربية والتعليم.

وأشار 'الكومي'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مدارس النسل تحظى باهتمام رئاسي، لأنها نوعية جيدة من التعليم، يجب دعمها والاهتمام بها.جانب من اجتماع لجنة التعليم

أوضاع مدارس النيل

وتسائل الكومي، عن أوضاع مدارس النيل بعد قرار رئيس الوزراء، بنقل وحدة تعليم النيل وهذه المدارس إلي وزارة التربية والتعليم، وعن موعد وضع موازنة مالية خاصة بهذه المدارس، لأن قرار إنشائها ينص علي أنها مستقلة ماليا وإداريا.

وأشار الكومي إلي عقد اجتماع في وقت لاحق مع وزارتي التربية والتعليم والتخطيط، وومثلين عن صندوق دعم المشروعات التعليمية وومثل عن وزارة التربية والتعليم، وعن وحدة شهادة النيل وصندوق تحيا مصر وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة المالية.

وفي سياق آخر، طالب النائب محمد الكومي، المدارس الخاصة بالالتزام بالكتاب الدوري الذي تصدره وزارة التربية والتعليم، فيما يتعلق بالمصروفات الخاصة للمدارس الخاصة، ومراعاة الظروف الراهنة التي تفرضها جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram