اعلان

أطعمة يتسبب الإفراط منها في مخاطر على القلب

مرضى القلب
مرضى القلب

هناك عدد من الأطعمة التي تسبب في حدوث نوبة قلبية أو مضاعفات تؤثر على القلب مسببة أمراض القلب والسكري والتي يتوجب عدم الإكثار من تناولها وأن تكون بكميات محددة؛ لخطورة تأثيرها على الصحة أهمها اللحوم الحمراء خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

الأطعمة التي يزيد الإفراط منها المخاطر على القلب

الأطعمة المملحة

تناول كميات كبيرة من الصوديوم المكون الرئيسى من الملح يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب وفشل القلب، كما يجب تجنب تناول المواد الحافظة المضافة والدهون المشبعة وتجنب الدهون المتحولة الموجودة في الزيوت المهدرجة، فيجب ألا تشكل الدهون المشبعة أكثر من 6% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.

الأطعمة المملحة

اللحوم الحمراء

قد يؤدي تناول الكثير من لحم البقر والضأن إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكري، وقد يكون السبب في ذلك أن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول، لذا إذا كان عليك اتباع نظام غذائي باللحوم الحمراء، فحاول الحد من حصتك اليومية.

اللحوم الحمراء

كما يمكنك تناول القطع الخالية من الدهون مثل لحم البقر المستدير وشرائح لحم البقر قليل الدهن.

المخبوزات والمعجنات

عليك الانتباه إلى مخاطر الإفراط في تناول المخبوزات والمعجنات مثل الكعك والمخبوزات التي تحتوي على كميات كبيرة من بالسكر المضاف، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب.

وتكمن مخاطر المخبوزات في ان المكون الرئيسى لها هو الدقيق الأبيض، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويمنحك الشعور بالجوع، يمكنك استبدال دقيق القمح الكامل واستخدام الزيوت النباتية السائلة بدلًا من الزبدة أو السمن.

المخبوزات

الأطعمة التي تحفاظ على صحة القلب

1- الكثير من الفواكه والخضروات

2- اللحوم الخالية من الدهن

3- الدواجن منزوعة الجلد

4- المكسرات والفاصوليا والبقوليات

5- الأسماك

6- البيض

7- الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون

8- منتجات الألبان قليلة الدسم

9- الحبوب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً