اعلان

برلماني: يجب التنسيق بين وزارتي "الصحة والتعليم العالي" بشأن القبول بكليات الصيدلة (خاص)

د, جمال السعيد
د, جمال السعيد

قال الدكتور جمال السعيد عضو لجنة التعليم بـمجلس النواب، إنه يجب على وزراتي التعليم العالي والصحة والسكان التنسيق فيما بينهم لتحديد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وطب الأسنان، وذلك في ظل التزايد الكبير في خريجي كليات الصيدلة وطب الأسنان، ومراعاة النظر في الالتحاق بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل.

أزمة تكليف الصيادلة

وأضاف السعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن أزمة تكليف الصيادلة تتكرر كل عام فيجب تحديد الأعداد المطلوبة لسوق العمل، لافتًا إلى أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب النظر للتخصصات المطلوبة والخاصة بالمعلوماتية والتطبيقات الزراعية.

جانب من جلسة النواب

اجتماع الأعلى للجامعات قبل بدء التنسيق

وأكد السعيد أنه في الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات قبل بدء التنسيق سوف تتشكل اللجنة العليا للتنسيق، والتي تتكون من 4 رؤساء جامعات لتوزيع الطلاب على الكليات والجامعات.

جدير بالذكر انه كانت قد سادت حالة من الغضب بين الصيادلة خريجي دفعتي 2018 و2019؛ بعدما أعلنت وزارة الصحة عن حركة التكليف الخاصة بالدفعتين وحيث اختصت الخريجين من حملة تقدير امتياز وجيد جدا فقط بالتكليف والذين وصل عددهم ما يقارب 5 آلاف مع استثناء باقي الدفعتين الأمر الذى أغضب الصيادلة خاصة وأن التكليف تأخر لنحو 3 سنوات دون تحديد معايير واضحة لحركة التكليف من قبل الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق