اعلان

محلية النواب تطالب بإعداد كشف بأسماء الشوارع غير المطابقة للمواصفات بأسيوط

احمد السجيني
احمد السجيني

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب، عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب محافظة أسيوط بشأن مشاكل الطرق ورصف الشوارع بالمحافظة.

وطالب النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة النواب، خلال اجتماع اللجنة ظهر اليوم، بتقديم كشف بأسماء الشوراع التي تحتاج رصف، والشوارع المرصوفة حديثًا وغير مطابقة للمواصفات.

جانب من اجتماع اللجنة

واستعرض النائب ياسر عمر، خلال اجتماع اللجنة ظهر اليوم صور لبعض الشوارع التي تم رصفها وحدث تشققات وتآكل في الأسفلت، مضيفا: 'رصف عمرنا ما شفناه'.

وعرض مقطع فيديو لأحد الشوارع المرصوفة في 'المعدة' بين كوبري عتمان في الطريق المتجه لشارع محمد خليل، ولم يمر على رصفه أكثر من 15 يومًا، وحدث تآكل في الأسفلت وتهدم، بخلاف كسر ماسورة مياه اخترقت الأسفلت.

عدم مطابقة المواصفات لأحد الشوارع

وأوضحت مدير هيئة الطرق والكباري في محافظة أسيوط فيفي سليمان، أنها سجلت عدم مطابقة المواصفات لأحد الشوارع التي عرضها عمر، وأشارت إلى أن مقطع الفيديو الذي تضمن الأسفلت المتهدم بعد 15 يومًا من الرصف سببه انفجار ماسورة المياه وهي التي أدت لانهيار الأسفلت.

ومن جهته، علق محافظ أسيوط اللواء عصام سعد قائلًا: 'لما نيجي ناخد طريق بناخده كله اتفرج على الرصف اللي تم وشوف صورنا'، مشيرًا إلى عدد من الشوارع المرصوفة حديثًا، والتي لا يوجد بها مشاكل.

ضرورة التنفيذ طبقاً للمواصفات

وعندما قاطعه النائب ياسر عمر، استطرد سعد: 'الهدف المصلحة وأتفق معك، لكن كما أشرت من بداية تنفيذ الشارع اكتشفنا أنه غير مطابق للمواصفات واجتمعنا مع الفريق كامل الوزير'، مشيرًا إلى أن الوزير اتصل بـ الهيئة العامة للطرق والكباري، وشدد على ضرورة التنفيذ طبقًا للمواصفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً