اعلان

وزير التعليم عن تداول مؤشرات لنتيجة الثانوية العامة 2021: غير صحيحة وهذا موعد إعلانها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة، لافتًا أننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وأضاف وزير التعليم ، كل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط، وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأشار وزير التعليم، أنه تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأضاف ، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية