اعلان

محمد حسان: جماعة الإخوان فشلت في الحكم ورفعت شعار الكرسي أو القتل

محمد حسان: جماعة الإخوان فشلت في الحكم ورفعت شعار الكرسي أو القتل
محمد حسان: جماعة الإخوان فشلت في الحكم ورفعت شعار الكرسي أو القتل
كتب : عزة رخا

طلب الشيخ محمد حسان، من هيئة المحكمة، أن تسمح له بالفرصة في الحديث، أثناء الإدلاء بشهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في قضية داعش إمبابة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حتى يتحدث تفصيليا عن الجماعة السلفية.

محمد حسان: جماعة الإخوان رفعت شعار الحكم أو الدماء

وقال الشيخ محمد حسان، ردًا على سؤال المحكمة عن رأيه فى تنظيم الإخوان، إنهم بدأو كـ جماعة دعوية في البداية، ثم تحولت إلى جماعة سياسية تستهدف كرسي الرئاسة وتمكنوا من الفوز به، وبجميع المناصب، من رئاسة مجلسي الشعب والشورى، ومعظم المحافظات والوزارات والهيئات.

وأشار حسان خلال الإدلاء بشهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ فى قضية داعش إمبابة، إلى أن جماعة الإخوان لم تتمكن من التوفيق بين فكر الجماعة الواحدة، وفكر الدولة المتعدد ما أدى إلى فشلهم، فرفعوا شعار الحكم أو الدماء، وهو ما شاهدناه في مظاهراتهم.

محمد حسان: داعش تنظيم وحشي

وقال 'حسان': إن داعش تنظيم منبثق من تنظيم القاعدة في العراق أسسه أبو مصعب الزرقاوي أسسه عام 2004 في العراق، ثم استقل عن تنظيم القاعدة سنة 2014 حينما سُمى زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي خليفة للمسلمين، وأرجو أن نركز على تنظيم القاعدة في العراق، فتنظيم داعش وحشي، حرق الأحياء وهم أحياء كما فعل مع الطيار الأردني 'معاذ' بلا أى دليل من الكتابة والسنة، أصول هذا التنظيم إنما امتداد هي لفكر الخوارج، الخوارج كفروا عليا، يكاد قلبى أن ينفطر من قول هذا، كفروا 'عليا' ثم برروا لأنفسهم قتله وكذلك أتباعهم الآن'.

وقررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة 12 من عناصر داعش الإرهابي بينهم 7 تم إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية، و5 متهمين هاربين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'خلية داعش إمبابة'، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر