اعلان

طلب إحاطة يتهم وزارة التموين بالفساد

جانب من جلسة النواب
جانب من جلسة النواب

‫تقدم النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن مركز دار السلام بمحافظة سوهاج وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور علي المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

جانب من الجلسة العامة للنواب

شبهة فساد فى عملية منح تراخيص تعبئة السكر

أكد قورة في الطلب أن هناك شبهة فساد فى عملية منح تراخيص تعبئة السكر وكذلك تعبئة السكر من خلال فرع الشركة القابضة لتجارة الجملة بمحافظة سوهاج.

وقال إن الشركة ردت على طلب مزكى منه لأحد المواطنين لمنحه ترخيص لتعبئة السكر بأنه يوجد 7 مصانع للتعبئة بطاقة إنتاجية 1500 طن مع العلم أن من بين هذه الرخص رخصة لزوج وأخرى لزوجته فى أسرة واحدة، ما يؤكد وجود شبهة فساد فى منح هذه التراخيص مع العلم بأن هناك موافقات لاشخاص منذ سنوات والشركة لا تريد التعاقد معهم.

تعبئة السكر بواقع 850 جراما بالمخالفة لما هو مقرر بـ 900 جرام

وقال النائب أحمد عبد السلام قورة إنه فيما يتعلق بتعبئة سكر التموين يتم تعبئة السكر بواقع 850 جراما بالمخالفة لما هو مقرر ب 900 جرام وهذا يصب فى صالح المصنع الذى يقوم بالتعبئة وقد تم تحرير محاضر بهذه المخالفات وارجو احاطة طلب الاحاطة للجنة الادارة المحلية وتوجيه الدعوة لوزير التموين والتجارة الداخلية للرد على هذه المخالفات خاصة اننى لدى كافة المستندات المتعلقة بهذه المخالفات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً