اعلان

عضو محلية النواب: الإيجار القديم قضية استوت وعاوزين نحرر العلاقة

تفاصيل بعض التعديلات المقترحة لقانون الإيجار القديم

قانون الايجار القديم
قانون الايجار القديم

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب، إن الملاك والمستأجرين قدموا أفكارا مختلفة بخصوص قانون الإيجار، مؤكدًا أن الآوان قد آن لكي يطلق الإعلام حملة ممنهجة لإيضاح هذه الأفكار.

رفع القيمة الإيجارية بشكل متدرج

ورأى أن التدرج يعني رفع القيمة الإيجارية، لكن بشكل متدرج، لأن ملاك العقارات يتعرضون لظلم شديد جدا، وفي نفس الوقت لا يمكن رفع قيمة الإيجار من 50 جنيه إلى القيمة السوقية 10 آلاف جنيه.

قانون الايجار القديم

قانون الإيجار القديم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المُذاع على القناة 'الأولى'، أن قانون الإيجار القديم قضية قديمة وشائكة آن الآوان للتصدي لها، موضحًا أن الوعي يجب أن يكون حاضرا لدى الجميع والإقرار بأن للملاك حقوقا كفلها الدستور وحمتها الشريعة، مع استيعاب عمق المشكلة في وجود بعض الأبعاد الإنسانية للقضية مثل أصحاب المعاشات والعائلات صاحبة القدرات الزمنية المحدودة.

ولفت إلى أن التدرج الزمني في تحريك السعر حتى يصل إلى تحرير العلاقة هو عنوان كبير يجب العمل عليه، متابعًا: 'دائما ما يتحول النقاش في هذا الملف إلى عراك وهذا أمر في منتهى الخطورة، لأن مثل هذه القضايا يجب أن يتسع صدر الجميع لها، القضية دي استوت خلاص، وعاوزين نحرر العلاقة بين المستأجرين والملاك عشان نوصل لمرحلة إن بين البائع والشاري يفتح الله'.

وتابع: ميصحش المستأجر يورث الشقة، دي تشوهات وظلم بين للمالك، وخاصة مع إتاحة وحدات عقارية مطروحة على مختلف متنوعاتها مثل الوحدات الفاخرة والمتوسطة وفوق المتوسطة والإسكان الاجتماعي، مشددًا على أهمية تناول هذا الملف في وسائل الإعلام بعيدا عن العراك والمصالح الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة