اعلان

رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية: المهاجرون يتمتعون فى مصر بحقوق مماثلة للمواطنين

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أكد لوران دى بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية التابع للأمم المتحدة أن مصر عضو فعال فى الحوار والمناقشات فى ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، ولديها طريقة كاملة فى هذا الأمر.

جاء ذلك فى كلمته أثناء استقباله من جانب لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، ظهر اليوم الاثنين لاستعراض ما تم من قبل السلطات المصرية لمحاصرة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والقضاء عليها نهائياً، عبر التوعية بمخاطرها ومعالجة مسبباتها، بعد نجاحها أمنياً في وقف تدفقاتها منذ نحو 4 سنوات.

جانب من جلسة النواب

مصر تقود المنطقة في مجال الهجرة الغير الشرعية

وأشار إلي أن مصر تقود المنطقة فى هذا الأمر، وكل التقارير تشير إلى ذلك، ومصر بالنسبة لنا قائد فى العديد من القطاعات، لديها تشريعات لمكافحة لمكافحة التهريب والإتجار فى البشر وتهريب المهاجرين، مهنئا الحكومة والبرلمان بما أنجزوه فى هذا الصدد.

المهاجرون يتمتعون فى مصر بحقوق مماثلة للمصريين

وأضاف: 'المهاجرون يتمتعون فى مصر بحقوق مماثلة للمصريين، فى مختلف مناحى الحياة، وهذا جهد كبير من الدولة المصرية، نراها فى البرامج والمبادرات التى تتخذها الحكومات، المهاجرين يعتبرون مساوين للسكان الأصليين، وإجراءاتكم مفهومة من الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى، نحن نبحث عن بناء القدرات لهؤلاء المهاجرين لكى يتم تشارك الخبرات فى المجتمعات المتواجدين بها ويتم ذلك بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية، ويتم ذلك من خلال التنسيق بين أكثر من وزارة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً