اعلان

تاكيدًا لانفراد أهل مصر ..التعليم: لا تسليم للكتب إلا بعد سداد المصروفات (مستند)

طارق شوقي
طارق شوقي

تأكيدًا لانفراد أهل مصر أمس، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كتابا دوريا يفيد بعدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم ( عام وفني) للعام الدراسي 2021/2022.

وأضاف الكتاب الدوري، أن ذلك يأتي حرصا من وزارة التربية والتعليم على استقرار وجودة العملية التعليمية بكل مفرداتها وما تتضمنه من حتمية ممارسة طلاب المدارس للأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية التي تهدف إلى بناء الشخصية السوية وعملا على توفير الإمكانيات المادية وما تطلبه ذلك من ضرورة تحصيل المصروفات المدرسية.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد في تصريح لـ أهل مصر، أن تحصيل المصروفات الدراسية أمر ضرورى جدا لعمل الوزارة ولإتمام الأنشطة وأمور تأمينات وخلافه فى العام الدراسي الجديد.

وزارة التعليم والمصروفات

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر': يحاول الكثيرون التهرب من المصروفات الدراسية ثم يصرخون عند حجب النتيجة آخر العام وبالتالى يجب ربطها بالكتب المدرسية وهو شئ منطقي ولا داعى لبحثه كل عام وكأنه موضوع جديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم الانتهاء من طباعة الكتب للصفوف المختلفة وتم توريدها إلى المديريات والإدارات والمدارس وستكون جميعها متوافرة مع بدء العام الدراسى الجديد وسوف تسلم للطلاب منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، كتابا دوريا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء