اعلان

«تضامن النواب» تطالب وزير التعليم بإعادة النظر في قرار ربط تسليم الكتب بالمصروفات المدرسية

المدارس في مصر
المدارس في مصر

طالبت النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن بـمجلس النواب، وزيرالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بإعادة النظر في القرار الخاص بربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية.

وأضافت باخوم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك أولياء أمور بالمدارس لديهم 4 أو 5 أبناء وهذا بالنسبة لهم عبء كبير في ظل الظروف الاقتصادية الحالية بسبب جائحة كورونا.

جانب من جلسة النواب

القرار يؤثر في نفسية الطلاب

وأشارت عضو لجنة التضامن، إلى أن القائمين على إدارة المدارس الحكومية يقومون بتنفيذ مثل هذه القرارات بطريقة تسبب إحراج للتلميذ خلال الطابور الدراسي، مشيرة إلى أن هذا يؤثر على نفسية الطلاب وقد يضطر أولياء أمور لسحب أبنائهم من المدارس لحين دفع المصروفات.

قرار وزير التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر عدم تسليم الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد 2021، لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، إلا بعد سداد المصروفات الدراسية.

وجاء ذلك وفق القرار الوزاري رقم 119 لسـنة 21 بشأن، تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم (العام والفني) للعام الدراسي 2021/ 2022، على أنَّ يعمل بالقرار من تاريخ صدوره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً