اعلان

برلماني: قانونا الإدارة المحلية وحقوق المسنين أهم أولويات دور الانعقاد الثاني

د.جمال السعيد
د.جمال السعيد

أكد الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه سيعطي أولوية كبيرة لمتابعة تنفيذ مشروعات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحرص على تحقيق مستهدفات استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

حزمة من التشريعات لتطوير قطاع النقل

وأوضح 'السعيد' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' حرصه على المشاركة الفعالة في اجتماعات ومناقشات لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بغرض توظيف تخصصه العلمي وخبرته المهنية التي اكتسبتها على مدار العقود الماضية في خدمة هذا القطاع المهم والحيوي بما يشمله من نقل بري، وبحري، ونهري.

جانب من جلسة النواب

دور الانعقاد الثاني

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى استعداده لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني بدراسة حزمة من التشريعات التي تحرص على تحقيق مصالح المواطنين بجانب دراسة العديد من الملفات التي من شأنها تطوير قطاع النقل.

الجلسات العامة

واستكمل 'السعيد' إنه حريص كذلك على المساهمة في المناقشات بالجلسات العامة وذلك بغرض إخراج حزمة من التشريعات التي ستخدم قطاعات عديدة ويأتي على رأسها قانون الإدارة المحلية، وكذلك قانون حقوق المسنين الذي قدمته الحكومة بغرض توفير حماية ورعاية المسنين، وتحقيق كفالة لهم تجعلهم يتمتعون بشكل كامل بجميع الحقوق والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، وتعزيز كرامتهم وتأمين حياة كريمة لهم، وذلك التزامًا من الدولة بالنصوص الواردة بالدستور في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram