اعلان

ملحمة أكتوبر مصدر الإلهام.. «تعليم المطرية» تنظم احتفالية كبرى في ذكرى النصر المجيد

مديرة إدارة المطرية التعليمة خلال الاحتفالية
مديرة إدارة المطرية التعليمة خلال الاحتفالية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة محمد عطية، وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر ببانوراما النصر، شارك فيها التوجيه العام للتربية النفسية والشئون التنفيذية بالمديرية.

عرضت الاحتفالية دور الإخصائي النفسي في دعم العملية التعليمية وغرس روح الولاء والانتماء من خلال برامج ومسابقات وانجازات مركز الدعم والإرشاد النفسي بمديرية القاهرة وتوظيف حملة الماجستير والدكتوراة من الإخصايين النفسيين وإعداد دليل الإختبارات النفسية، ودليل الألعاب السيكولوجية، الذي تم توزيع نسخ منه على حاضري الاحتفالية.

كما نظمت إدارة المطرية التعليمية، بقيادة الدكتورة عزة الدسوقي، مدير عام الإدارة، احتفالية داخل مسرح الإدارة، شارك فيه وكلاء الإدارة ومديري التعليم العام والفني والخاص ورياض الأطفال.

وهنأ الحاضرون الدكتورة عزة الدسوقي، بمناسبة توليها منصب مدير عام الإدارة، والتي جاءت تزامنا مع احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد، فيما قامت مدير الإدارة بتكريم عدد من الأطفال الموهوبين بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

شهد الحفل عرض مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية، وعرض فيلمين تسجيلين عن انتصارات أكتوبر المجيدة وملحمة العبور الثاني في الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وهنأت الدكتورة عزة الدسوقي، مدير إدارة المطرية التعليمية، القيادة السياسية ومحافظ القاهرة ومدير المديرية بمناسبة الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وقدمت التحية لأبطال القوات المسلحة البواسل، الذين ضحوا بأرواحهم فداء الوطن الغالي، مشيرة إلى أن ملحمة العبور ستظل مُسطّرة بحروف من نور في وجدان وذاكرة الوطن.

وأضافت في كلمتها بأن ملحمة أكتوبر مصدر إلهام للشعب المصري تجاوز به التحديات والصعاب، فالقوات المسلحة لم يفتر عزمها ولم يقتصر دورها على حماية حدودنا فقط، بل عملت ولا تزال تعمل تحت شعار « يد تُبنى ويد تحمل السلاح».

كما تضمنت الاحتفالية تكريم أوائل الطلاب المتفوقين دراسياً والطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الإدارة في الأنشطة الطلابية، بخلاف تكريم الحاصلين على مراكز متقدمة في امتحانات الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً