اعلان

التموين: حملات رقابية على منافذ الصرف للتأكد من جودة السلع المدعمة

وزارة التموين
وزارة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتي الجملة «العامة – المصرية» يقومون يوميا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم، مشيرة إلى أن شركتي الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر، والمكرونة ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيدا من حيث الجودة، موضحة أن مركز تطوير وسلامة الغذاء يتابع دوريا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم، كما أنه يتم يوميا ضخ 4 ‏ألاف طن سكر، وأكثر من 3 آلاف طن زيت طعام بنوعيه «العبوة ‏واحد لتر وعبوة زنة 800 مللي جرام»، وحوالي 1000 طن أرز، ‏وكذلك 1000 طن مكرونة.

وأكدت، أن مديريات التموين ‏بالمحافظات تشن حملات يوميا على منافذ الصرف للتأكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة، مطالبة ‏المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقتة ‏التموينية في أي منفذ أيضا. ‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً