اعلان

مصدر بـ«التضامن» يكشف حقيقة قطع المعاشات عن بعض مستفيدي برنامج «تكافل وكرامة»

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة قطع المعاشات عن بعض المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، حيث تقدم عدد من المواطنين بشكاوى لوقف فيزات الصرف الخاصة بهم، خلال شهر أكتوبر الجاري.

تكافل وكرامة

وقال المصدر، إن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لرفع عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، للوصول إلى 4 مليون أسرة، لافتًا أنه يتم إتاحة الصرف لجميع المستفيدين من خلال ماكينة (ATM) شهريًا، للتيسير عليهم وتخفيف الزحام أمام مكاتب البريد، خاصة في ظل انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه لا صحة لما يتم تداوله حول قطع المعاشات عن بعض المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، ولم يتم وقف معاش تكافل وكرامة عنهم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على حل المشكلات المتعلقة بالفيزات المعطلة، والنظر في التظلمات المقدمة على الموقع الإلكتروني.

وناشد جميع المستفيدين ممن يواجهون مشكلات في الصرف بتقديم تظلمات أو التوجه إلى مكتب الشؤون الاجتماعية التابع له كل شخص حسب محل إقامته، وعدم أخذ أي معلومات إلا من المنصات الرسمية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث أن مواقع التواصل تعد بيئة خصبة لترويج الشائعات.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إنه فى السابق كان يقف دعم الأطفال عند 18 سنة، لذلك تم العمل على تكافؤ الفرص التعليمية، ولا يجوز أن يتعطل طالب عن التعليم بسبب فقره أو إعاقته وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن نسبة التعليم الجامعى بين الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة كانت ضعيفة، وأن الدعم النقدى لأسر تكافل شرط حضور أبناء الأسر وانتظامهم فى الدراسة، والرئيس وجه بتكافؤ الفرص التعليمية.

وأضافت وزيرة التضامن: 'نجد أن أكثر المحافظات فقرا هى أكثر المحافظات أمية، كما أن المستفيدين من تكافل وكرامة 62% من مستفيدى تكافل كانوا أميين، لذلك أصبح الدعم النقدى مشروطا بالالتحاق بالتعليم وشرطه حضور الأطفال فى المدارس، لذلك وجه الرئيس ايضا بدعم التعليم فى الجامعات والمعاهد للطلاب ذوى الإعاقة والطلاب غير القادرين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً