اعلان

يوم توعوي بالمستشفى السعودي الألماني – القاهرة لدعم مرضى سرطان الثدي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

نظمت المستشفى السعودي الألماني – القاهرة يوماً توعوياً لدعم مرضى سرطان الثدي ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتوعية بمرض سرطان الثدي وبحضور عدد كبير من محاربات مرض سرطان الثدي والمتعافيات منه وأبرزهم الإعلامية لينا شاكر والفنانة ياسمين غيث بالإضافة لحضور دكتور عماد شاش استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى سرطان الثدي التابع للمعهد القومي للأورام والفنانة ياسمين الحربي عازفة الهارب بدار الأوبرا المصرية.

وصرح دكتور شريف فؤاد المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني – القاهرة أن هذا المؤتمر يأتي إنطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للمستشفى ودورها في توعية ودعم مرضى سرطان الثدي وأسرهم في رحلتهم للعلاج ومشاركة منها في دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصحة المرأة "أنت الأساس" للكشف المبكر على سرطان الثدي وتنفيذاً لرؤية مجموعة السعودي الألماني الصحية لدعم المبادرات المتعلقة بصحة المجتمع.

وتحدث فؤاد لمحاربات المرض والمتعافيات منه موضحا أن أهم ما يحدث اليوم هو تغيير نظرة المجتمع للسرطان وطريقة تعامل محاربات المرض معه وبالأخص القدرة على الإعلان عن إصابتهن بالمرض ومراحل العلاج كآلية لمواجهة المرض وتلقي الدعم.

وشدد فؤاد على أهمية الفحص المبكر التي تساعد على التنبؤ بسيْر المرض وتحديد أفضل

الخيارات العلاجية له وهو ما تستهدفه مبادرة السيد الرئيس وتدعمه المستشفى السعودي الألماني – القاهرة.

وأضاف دكتور محمد حبلص المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني بمصر وشمال أفريقيا أن دعم مرضى سرطان الثدي والمشاركة في مبادرة "أنت الأساس" لصحة المرأة هو واجب ووفرض على كل المؤسسات الصحية في المجتمع.

من جانبه نوه دكتور عماد شاش أن هناك الكثير من المعلومات المغلوطة السائدة في المجتمع عن مرض سرطان الثدي مشدداً على أهمية التحقق من مصادر المعلومات الطبية قبل الأخذ بها ومؤكدا أن مرض سرطان الثدي هو مرض استشفائي إذا تم تشخيصه في مرحلة مبكرة مع الالتزام بنظام العلاج والغذاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً