اعلان

كارت موحد ذكي.. وزير النقل يكشف أبرز ملامح المنظومة الجديدة

اللواء كامل الوزير وزير النقل
اللواء كامل الوزير وزير النقل
كتب : أهل مصر

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تعمل حثيثا على تطوير منظومة النقل بكل قطاعاتها بالتعاون مع الشركات المهتمة بهذا المجال.

وأضاف وزير النقل خلال كلمته بمعرض ومؤتمر النقل الذكي 2021 TRANS MEA أننا ننفذ توجيه الرئيس لتقليل زمن الإفراج لزيادة حجم التجارة المصرية، وحتى يكون لدينا أكبر أسطول بحري في العالم.

ومن ناحية أخرى قال وزير النقل إنه يتم العمل حاليا على استكمال دراسات وتجارب إصدار منظومة التذكرة الموحدة، وهي خدمة متطورة هدفها تقديم خدمة أفضل للركاب.

دفع تعريفة كافة وسائل النقل

ولفت وزير النقل خلال كلمته في مؤتمر النقل الذكي إلى أن التذكرة الموحدة تمكن الراكب من دفع تعريفة كافة وسائل النقل التابعة للوزارة وهي المترو، وقطارات السكة الحدي، المونوريل، والقطار الكهربائي.

وأشار وزير النقل إلى أن المنظومة الجديدة هى بمثابة «كارت ذكي» تستهدف تحصيل إيرادات وسائل النقل فى وعاء مالي واحد، إضافة إلى تعزيز ظهور قطاع النقل ومساهمته فى الناتج القومى الإجمالي.

وتستهدف المنظومة الجديدة التسهيل على المواطنين وعدم الوقوف فى طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكي، وكذلك تحسين مستوى الخدمة المقدمة فى وسائل المواصلات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً