اعلان

كامل الوزير: خطة تطوير غير مسبوقة بـ1.7 تريليون جنيه

كامل الوزير، وزير النقل
كامل الوزير، وزير النقل
كتب : أهل مصر

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن قطاع النقل يشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الوزارة تنفذ خطة تطوير ومشروعات بقيمة 1.7 تريليون جنيه تشمل السكة الحديد والمترو والموانئ والطرق والكباري.

تأهيل جميع العاملين بالسكة الحديد

وأضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن بمركز مصر للمعارض الدولية على هامش إقامة الدورة الرابعة من معرض النقل الذكي 2021 TRANS MEA، أن هناك تركيزا على تطوير قطاع السكة الحديد في الفترة الحالية، خاصة أنه شهد زيادة في المستخدمين من المواطنين.

وأوضح الوزير أن هناك خطة تأهيل لجميع العاملين في مرفق السكة الحديد، ومطلوب من الشركات الخاصة إنشاء معاهد ومراكز تدريب وتأهيل للعاملين بها، مؤكدا أنه لابد أن يكون هناك تدريب مستمر حتى نتمكن من مواكبة الدول الخارجية.

كما التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل برئيس شركة الستوم العالمية السيد هنري بوبار لافارج وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل والتعاون في توطين صناعة النقل في مصر.

وفي الاجتماع الذي تم على هامش فعاليات الدورة الرابعة من معرض النقل الذكى TrANS MEA 2021، أشاد الوزير بالتعاون المثمر والشراكة الايجابية بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات النقل السككي المختلفة سواء السكة الحديد أوالمترو أو المونوريل ليصبح التعاون المشترك نموذج رائد في مجال النقل كما ان التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال الربط مع دول الجوار مثل الربط السككي بين مصر والسودان ومثل الربط مع ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً