اعلان

«مشروعات النواب» تقترح 5 توصيات لحل مشكلات هيئة التنمية الصناعية

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خلال اجتماعها اليوم بحضور اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية لمناقشة رؤية الهيئة في حل مشاكل المستثمرين.جانب من جلسة النواب

1. مطالبة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بأخذ صلاحيات من رئيس مجلس الوزراء بإعطاء اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية رقم (2100) سلطة تخصيص الأراضي للمستثمرين وتخطر بذلك رئيس مجلس الوزراء، وذلك للتيسير على المستثمرين لإقامة مشروعات لدفع عجلة الإنتاج.

2.طالبت في التوصيات إعطاء أولوية تخصيص الأراضي للمستثمرين الراغبين في توسعات لمشروعات قائمة بالفعل ويكون البت في الطلب خلال 3 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.

3.موافاة اللجنة بالأراضي التي ستطرح في المناطق الصناعية الجديدة وكذلك الوحدات في المجمعات الصناعية بالشروط والآليات التي تضعها اللجنة وذلك لإرسالها للسادة أعضاء مجلس النواب للإعلان عنها في دوائرهم للشباب والمستثمرين.

4• موافاة اللجنة بالتشريعات المطلوب تعديلها من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وذلك لضمان قيامها بدورها على الوجه الأكمل.

5.ومراجعة إجراءات التسعير للوحدات المطروحة بالمجمعات الصناعية بما يتناسب مع الوحدات المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة وإعطاء ميزة تفضيلية للأنشطة التي تساهم في إحلال الواردات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية