اعلان

محمد كمال مرعي: 75 % من الصناعات القائمة في مصر تخضع لمجال المشروعات الصغيرة

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أنه لا مانع من أن تعمل في مجال المشروعات الصغيرة، ولكن تكون تحت مظلة جهاز المشروعات الصغيرة سواء فيما يتعلق بالمواصفات أو بإصدار التراخيص، وفقاً لقانون المشروعات الصغيرة رقم 152 لسنة 2020.

مجلس النواب

وأشار مرعي، خلال اجتماع اللجنة حول تفعيل آليات قانون المشروعات الصغيرة، أنه في تشكيل اللجان بالمحافظات والخاصة بالمشروعات الصغيرة تم ضم كل الجهات بها ونائب المحافظ حتى تسهل على الشباب عمل المشروعات وتزيل أي معوقات.

قانون المشروعات الصغيرة

وأكد مرعي أن القانون حدد 200 مليون جنيه إجمالي حجم المشروعات الصغيرة، مما يمثل 75% من المشروعات القائمة في مصر، وتختص اللجنة بها.

وطالب مرعي اللجان بالمحافظات بحصر كل مشروعات الاقتصاد الغير رسمي، والتي تمثل 60% لضمها إلى الاقتصاد الرسمي، لما تمثله من دعم الاقتصاد ودعم لتلك المشروعات، مشيراً إلى أنه لا بد من ضم هيئة المجتمعات العمرانية على اللجنة؛ لتسهيل في تراخيص عربات الطعام المتنقلة، حيث هناك أجهزة مدن ردت بأن هناك قرارًا لمجلس أمناء المدينة يمنع الترخيص ولكن هذا غير صحيح فالقانون أقوى وأعم من القرار.

وطالب مرعي أعضاء اللجنة التي تضم وزارات الشباب والتنمية المحلية بضرورة فض التشابك بين الهيئات للتسهيل على الشباب والمستثمرين في إقامة مشروعات صغيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين