اعلان

وكيل النواب ردًا على ضياء الدين داود: الدستور ألغى حبس الصحفيين

النائب ضياء داود
النائب ضياء داود

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، مناقشات واسعة حول إلزام المواطنين بضرورة الحصول على التطعيم لمواجهة كورونا.

جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

مجلس النواب

تحذير من حبس الصحفيين

وحذر النائب ضياء الدين داود من تضمين مواد ضمن مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية تشمل حبس الصحفيين حال نشر خبر يخص وجود أو تفشى وباء جديد.

الدستور ألغى حبس الصحفيين

وعقب المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس والذى ترأس قائلا: الدستور المصرى ألغى حبس الصحفيين.

وأشار خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية ،أن المشروع بقانون هدفه تمكين الدولة من مواجهة أخطار الأوبئة والجوائح الصحية بما يضمن الحفاظ على الصحة والسلامة العامة في إطار تشريعي سليم.

لجنة الصحة

وقال: لجنة الصحة كانت حريصة على تقديم صياغات وأحكام قانونية منضبطة نأت بهذا القانون من شبهات عدم الدستورية، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه للتصدي للآثار السلبية الناجمة عن تفشي الأوبئة والجوائح الصحية، وهو الأمر الذي انتهجته العديد من الدول لمواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت النائبة أميرة أبو شقة السؤال الذى يتردد فى الشارع حاليا، هل هناك عقوبات أو غرامات ستطبق ضد المواطنين الممتنعين عن الحصول على التطعيم، لاسيما أن هناك حالات صحية لن تتمكن من التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقالت النائبة أميرة أبو شقة ان هناك فارقا بين التطعيم القسرى والتطعيم الإلزامى ويجب التفرقة بينهما لإنهاء حالة الجدل الدائرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً