اعلان

برلمانية: وفقاً للقانون من حق الزوج إعلام زوجته قبل الزواج بأخرى (خاص)

امل سلامة عضو مجلس النواب
امل سلامة عضو مجلس النواب

أكدت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، أن قانون الأحوال الشخصية الجديد ينص على أن الزوج لا يتزوج من ثانية دون أن يُعلم الزوجة الأُولى، وفى حالة عدم إعلام الزوجة الأُولى فمن حقها رفع دعوى قضائية على الزوج.

وأضاف سلامة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن دراسة مشروع القانون الجديد يجرم كل من يتزوج من ثانية دون إعلام الزوجة الأولى، ولكن تدرس ذلك بعد أخذ رأي المختصين وأهل الفقه والدين.

مجلس النواب

كتابة ربع ثروته

وفي سياق متصل، أكدت أنها تقدمت بمقترح يحق للزوجة التي قام زوجها بتطليقها بعد فترة زواج 20 أو 25 عامًا، بأن تأخذ نصف ثروته، أو ربع راتبه، وفلسفة ذلك أنها من منطلق مبدأ الشراكة معه طوال تلك السنوات التي كان لها زوجاً، ومشاركته في بناء المنزل، وتكوين الأسرة، ونجاحه في تحسين أحواله بكثير عن قبل الزواج مشيرة، وأنه سيكون مربوطًا أنه في حالة زواجها يتم رده ربع ثروته أو انقطاع ربع راتبه.

زواج بيج رامي بزوجة ثانية

وكانت 'أهل مصر' قد تواصلت مع أحد أفراد عائلة بيج رامى لمعرفة حقيقة زواج بيج رامي للمرة الثانية، والذي أكد فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' صحة خبر زواج بيج رامى للمرة الثانية، قائلا: 'حقيقي وهذا الأمر ليس عيبًا أو حرامًا'.

وأضاف، أن خبر زواج بيج رامي حقيقى وأن الصور المتداولة لحفل زفافه حقيقية، وتابع: أقيم حفل الزفاف فى أحد الفنادق بمدينة الإسكندرية، وأن عددا قليلا للغاية من العائلة كان متواجدًا بالزفاف، موضحا أن الكابتن بيج رامى ما زال متواجدا بمصر ومن المتوقع أن يسافر لقضاء شهر العسل خلال الساعات القادمة.

يذكر أن ممدوح السبيعى، والشهير بكابتن بيج حصل على لقب مستر أوليمبيا للعام الثانى على التوالى، وقد تم تكريمه من قبل محافظ كفر الشيخ مطلع الشهر الجارى ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً