اعلان

«صناعة النواب»: إلغاء فرض تدابير وقائية على خام البليت ساهم في انخفاض سعر طن الحديد (خاص)

محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

أشاد النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وزارة التجارة والصناعة بإيقاف فرض تدابير وقائية على واردات البليت، المادة الخام المخصصة في تصنيع الحديد، وحديد التسليح.

وأضاف عوض الله، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه ساهم بخفض 400 جنيه في قيمة طن الحديد.

مجلس النواب

يصب في مصلحة القطاع الصناعي

وأكد عوض الله أن هذا القرار يصب فى مصلحة القطاع الصناعي، في ظل موجة ارتفاع أسعار في القطاعات الإنتاجية وما يشهده القطاع في ارتفاع أسعار الغاز والطاقة، مشيراً إلى أن حجم الإنتاج في تزايد وهى صناعة ضخمة وكبيرة وتقوم عليها صناعات كثيرة لذا القرار مهم.

قرار وزيرة الصناعة

جدير بالذكر أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، أصدرت الأحد الماضي ، قرارا بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح، ويبدأ العمل بهذين القرارين اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشرهما بالوقائع المصرية.

وقالت الوزيرة إن هذا القرار جاء نتيجة للارتفاع الكبير الذى يشهده الاقتصاد العالمي من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الطاقة وكذا ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الإنتاج، وهو الأمر الذى يؤثر سلباً على القطاعات الإنتاجية والتصديرية المصرية، مؤكدةً حرص الوزارة على مساندة جميع القطاعات الصناعية، خاصة أن قطاع الصناعة يمثل قاطرة رئيسية للاقتصاد القومى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً