اعلان

المالية تستجيب لطلب برلماني بإلغاء تحسين سعر خام البولي ايثلين المستورد بالجمارك

النائب محمد سعد عوض الله
النائب محمد سعد عوض الله

وافقت وزارة المالية علي مقترح النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب ، بشأن قرار إلغاء تحسين سعر خام البولي إيثلين المستورد، وذلك في قطاع الجمارك والاكتفاء باعتماد الفواتير المقدمة والمستندات طالما أنه مستورد من شركة عالمية ومن خلا إعتماد مستندي لأحد البنوك الحكومية .

مجلس النواب

تشجيع الصناعة

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مثل هذه القرارات تساعد علي تشجيع الصناعة، وبالتالي زيادة الصادرات وتحسين جودة المنافسة ،وتحقيق الإكتفاء الذاتي للسوق المحلي مشيداً بسرعة إستجابة وزارة المالية ممثلة في الدكتور محمد معيط ، وكذلك رئيس مصلحة الجمارك.

قانون الجمارك

وأكد 'عوض الله 'ان اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الذي أعطي كود لكل منتج مما يسهل من نظام الإفراج الجمركي ونوع المنتج وجودته مطالباً بأن يتم تعميم مقترح إلغاء تحسين السعر علي كافة السلع المستوردة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، كان قد أصدر اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد،وتم العمل بها في الأول من سبتمبر 2021 بما يسمح بالتوسع في الحلول التكنولوجية لتقليص زمن الإفراج الجمركى وخفض أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

وتضم تعريفًا دقيقًا لبعض المصطلحات مثل: مستخرجات قائمة الشحن، والإرساليات البريدية، ومسارات الإفراج، ونظام التسجيل المسبق للمشحونات ، وتتضمن أحكامًا أكثر مرونة فى تطبيق الإعفاءات الجمركية للمصريين، والسائحين العائدين من الخارج.

كما أن هذه اللائحة التنفيذية توضح بشكل دقيق الإجراءات الواجب اتباعها من العاملين والمتعاملين مع الجمارك؛ حتى لا يُترك باب الاجتهاد مفتوحًا للتقديرات الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً